إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة القدم / خطة لمشاركة 100 فريق رياضي في بطولة فلسطين الدولية لكرة القدم المقبلة

القدس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، إن بطولة فلسطين الدولية لكرة القدم المقبلة، ستشهد مشاركة أكثر من 100 فريق من مختلف دول العالم.


خطة لمشاركة 100 فريق رياضي في بطولة فلسطين الدولية لكرة القدم المقبلة

القدس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، إن بطولة فلسطين الدولية لكرة القدم المقبلة، ستشهد مشاركة أكثر من 100 فريق من مختلف دول العالم.

وأكد الرجوب، خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة، مساء يوم الاثنين 23 أيار 2011 ، ‘أن البطولة حققت الأهداف التي نظمت من أجلها، من خلال توقيتها وتنظيمها، من حيث إظهار معاناة شعبنا، وعظمته وإشهار اللاعب الفلسطيني’.

وأعلن أن اليوم هو ‘يوم التتويج لبطولة فلسطين الدولية’ التي تأتي على شرف الأسيرين المحررين فواز كاظم رشدي بختان الذي أمضى 25 عاما في السجون الإسرائيلية، وأول أسير فلسطيني، الأسير محمود حجازي، في خطوة رمزية لتكريم جميع الأسرى، وإعلاء شأن قضيتهم والنضال من أجل حريتهم وإطلاق سراحهم في كل الأحوال والظروف.

ودعا الرجوب إلى إعادة صياغة آلية التعامل مع الأسرى، وضرورة توفير شبكة أمان سياسي لهم ولأسرهم من كافة الاحتياجات، آملا أن يتم إطلاق جميع الأسرى في السجون الإسرائيلية.

بدوه، قال وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع، ‘إن البطولة تحمل عنوان الوفاء والمحبة مع المعتقلين والمعتقلات في السجون الإسرائيلية، وتحمل رسالة إلى العالم كله أننا شعب متعطش للحرية، ونسعى إليها’.

وتطرق إلى ما يٌشن على الأسرى في سجني عسقلان وبئر السبع، من حرمان من أبسط حقوقهم واحتياجاتهم وحقوقهم، خاصة حرمانهم من الزيارة من ذويهم، وحرمانهم من التعليم، و’الكانتينا’، وغيرها.

من جهته، قال الأسير بختان ‘إن تكريم اليوم تكريم لشعبنا الفلسطيني كافة في كل أماكن تواجده، وتكريم كبير للأسير الفلسطيني الذي يعاني كثيرا داخل السجون الإسرائيلية، من بطش المحققين الذين يسعون لتفريغ الإنسان من محتواه الوطني والأخلاقي’.

وأضاف: ‘أنا سعيد برفع العلم الفلسطيني في مختلف الميادين والمحافل من خلال الرياضة التي تطورت كثيرا، بعد قضائي 25 سنة في السجن، وسأواصل نضالي حتى ينال شعبنا الحرية والاستقلال حتى إقامة دولته’.

ودعا بختان إلى النظر في قضية الأسرى القدامى، وإطلاق سراحهم خاصة من أراضي الـ48 والجولان المحتل، مؤكدا ضرورة إطلاق سراح الأسرى كشرط ضمن استئناف المفاوضات، وتفعيل القرارات الأممية حول الأسرى.

وشدد على تأييده وتأييد جميع الأسرى، لسياسة الرئيس محمود عباس التي وضعت الحكومة الإسرائيلية في مأزق حقيقي، مشيرا إلى أنهم يساندون قرار الرئيس لتنفيذ استحقاق سبتمبر المقبل.

وطالب الأسير المحرر حجازي، بالعمل الجاد على تفعيل قضية الأسرى والمعتقلين، مطالبا العالم بالعمل على إجبار إسرائيل لإطلاق سراحهم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جنيف – هل سيسحب الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) مونديال كأس العالم من قطر ؟

جنيف – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: