إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / العمل والعمال / ( فلاي دبي ) والتخطيط لتوظيف 600 طيار جديد

( فلاي دبي ) والتخطيط لتوظيف 600 طيار جديد

دبي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت «فلاي دبي» أنها تعتزم توظيف أكثر من 600 طيار على مدى السنوات الأربع المقبلة، لتلبية حاجات أسطولها المتنامي، ودعم التوسع السريع في شبكة رحلاتها حسب وسائل أنباء إماراتية .

وقال بيان للناقلة صدر، أمس، إن «لدى (فلاي دبي) حالياً أكثر من 200 طيار، وهي بحاجة إلى تجنيد 14 طياراً (سبعة برتبة كابتن وسبعة برتبة ضابط أول مساعد) لخدمة قمرة قيادة كل طائرة جديدة من الطائرات الـ،50 التي تم طلبها من (بوينغ) عام ،2008 التي سيتم تسلمها على مراحل حتى عام 2016». وقال الرئيس التنفيذي لـ«فلاي دبي»، غيث الغيث: «نحن بصدد تعيين طيارين من جميع القدرات والخبرات التقييمية، لضمان وجود عدد كاف من الكوادر لتلبية حاجات الناقلة التشغيلية».

وأشار البيان إلى أنه «يتوجب على الراغبين بتقديم طلبات الانتساب كمساعد أول أن يكون لديهم ما لا يقل عن 2500 ساعة طيران مسجّلة، 1000 ساعة منها في تشغيل طائرات ذات نظام آلات الطيران الإلكتروني الحديث (إي إف آي إس) متعددة المحركات ذات طاقم وقدرة على تحمل 10 أضعاف وزن التشغيل».

واستطرد «أما بالنسبة لمنصب كابتن، فعلى المرشحين أن يكون لديهم ما لا يقل عن 5000 ساعة طيران مسجّلة، 1500 منها في قيادة طائرات ذات نظام آلات الطيران الإلكتروني الحديث (إي إف آي إس) متعددة المحركات النفاثة، ذات طاقم وقدرة على تحمل 55 ضعف وزن التشغيل».

وتابع البيان «بالتوازي مع جهود طاقم التوظيف، تستمر (فلاي دبي) بتسيير البرنامج التأهيلي لتدريب الضبّاط المساعدين ممن لديهم في سجلهم ما لا يقل عن 4000 ساعة طيران، 1000 ساعة منها مخصصة لقيادة طائرة (بوينغ 737)، بما فيها 500 ساعة طيران مع الناقلة للترقية إلى رتبة كابتن».

وأضاف الغيث: «منذ بدء العمل بالبرنامج التدريبي العام الماضي أتم 15 ضابطاً مساعداً البرنامج بتفوق والحصول على رتبة كابتن، ويلتحق العديد بالبرنامج شهرياً سعياً للتطوير من قدراتهم ونيل الترقية».

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قانون الضمان الاجتماعي بفلسطين .. بين العرض والفرض والرفض (د. كمال إبراهيم علاونه)

قانون الضمان الاجتماعي بفلسطين .. بين العرض والفرض والرفض  Share This: