إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / 36 قتيلا بهجوم عسكري في أفغانستان وحركة طالبان الإسلامية تتبنى العملية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

36 قتيلا بهجوم عسكري في أفغانستان وحركة طالبان الإسلامية تتبنى العملية

قتلى وجرحى في أفغانستان

كابول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

لقي 36 شخصاً على الأقل مصرعهم ، معظمهم من عمال إحدى شركات مقاولات البناء الموالية للاحتلال الأجنبي ،  في هجوم شنه مسلحون موالون لحركة طالبان الإسلامية ألأفغانية ، شرقي أفغانستان، وفق ما أكد مسؤولون أفغان لوكالات أنباء أجنبية اليوم الخميس 19 ايار 2011 .

وقال روح الله صمون، المتحدث باسم حاكم إقليم “باكتيا”، إن الهجوم، الذي وقع في وقت مبكر من صباح الخميس على مقر الشركة بمنطقة “وازي زادران”، أسفر عن سقوط 20 جريحاً.

ومن جانبها ، أعلنت حركة طالبان الإسلامية مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنه كان يستهدف أحد الطرق الرئيسية التي تستخدمها قوات حلف الأطلسي “الناتو”، بجنوب شرقي أفغانستان.

يأتي الهجوم بعد ساعات على سقوط عشرة قتلى على الأقل، وجرح نحو 50 آخرين، في احتجاجات دامية اندلعت بشمال أفغانستان الأربعاء، للتنديد بمقتل مدنيين في هجمات لقوات حلف شمال الأطلسي “الناتو” التي تحتل جزءا كبيرا من الأراضي الأفغانية .

ومنذ الاحتلال الأمريكي لأفغانستان الذي أطاح بحركة طالبان أواخر عام 2001، تحارب قوات الاحتلال الأجنبي بزعامة الولايات المتحدة عناصر المقاومة الإسلامية في البلاد ، التي حذرت مؤخراً من بدء هجوم الربيع ضد القوات الأجنبية وقوات الأمن الأفغانية.

وأكدت حركة طالبان الإسلامية في بيان صحفي إن “العمليات ستركز على الهجمات ضد المراكز العسكرية وأماكن التجمعات والقواعد الجوية والذخيرة والقوافل اللوجستية العسكرية للغزاة الأجانب في كل أنحاء البلاد.”

وأضافت الحركة في بيانها “فليكن واضحا في أذهان كل الشعب الأفغاني ضرورة الابتعاد عن التجمعات والقوافل ومراكز العدول حتى لا يصابوا بأذى خلال هجمات المجاهدين ضد العدو” .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: