إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / جيش الاحتلال الصهيوني يزيل ألغامًا ويقيم دفاعات جديدة في الجولان السوري المحتل
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

جيش الاحتلال الصهيوني يزيل ألغامًا ويقيم دفاعات جديدة في الجولان السوري المحتل

الجولان المحتل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فجر جيش الإحتلال الصهيوني اليوم الخميس 19 أيار 2011 ألغاما قديمة منتشرة قبالة الحدود السورية في الجولان المحتل وأقامت أسياجا شائكة جديدة وذلك بعد قيام متظاهرين قادمين من سوريا باقتحام الحدود الأحد ألما، بحسب مصادر متطابقة.


وأفادت صحيفة “معاريف” العبرية الصهيونية ان الجيش الصهيوني يعتزم إقامة حقول ألغام جديدة لأن القديمة لم تحل دون دخول متظاهرين قادمين من سوريا إلى مجدل شمس في القسم الخاضع للاحتلال الصهيوني منذ حزيران/يونيو 1967، خلال تظاهرات إحياء ذكرى النكبة.

وأكدت متحدثة باسم الجيش لدى سؤالها من قبل وكالة فرانس برس أن “فرق الهندسة في الجيش تقوم بأعمال بنى تحتية في الجولان”، دون إعطاء تفاصيل أخرى.

وأشارت مصادر عسكرية إسرائيلية رفضت الكشف عن هويتها انه تم ازالة الألغام القديمة لتعزيز الحدود، وأوضحت أن استبدالها بأخرى احدث طرازا لا يزال قيد الدرس.

وتمكن نحو مئة متظاهر أتوا من سوريا من الدخول الأحد إلى المنطقة التي كان الانتشار العسكري الإسرائيلي فيها محدودا وعبروا حقول الألغام قبل أن يرحل غالبيتهم بحلول المساء.

وكان جيش الإحتلال الصهيوني أعلن في 2010 إن الجولان “تضم نحو ألفي حقل ألغام محددة ومحاطة بأسلاك شائكة”.

 


Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – مقتل 3 جنود يهود بالرصاص بعملية فدائية فلسطينية قرب سلواد بمحافظة رام الله

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: