إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البلديات الفلسطينية / تأجيل إجراء الإنتخابات المحلية في فلسطين إلى 22 / 10 / 2011

تأجيل إجراء الإنتخابات المحلية في فلسطين إلى 22 / 10 / 2011

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني برام الله في جلسة له يوم الثلاثاء، 17 أيار 2011  أن الانتخابات المحلية الفلسطينية ستجرى في 22 من تشرين الأول 2011 .

وكانت لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين وجهت رسالة إلى مجلس الوزراء طالبت فيها بتأجيل موعد إجراء الانتخابات المحلية التي كانت مقررة في 9 تموز 2011 ، وذلك على ضوء عدم تمكنها من البدء بالإجراءات الفنية لإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، وتنفيذا لقانون الانتخابات المحلية رقم 15 لسنة 2005 بإجراء الانتخابات في كافة الأرض الفلسطينية في يوم واحد، وفي ظل توقيع اتفاق المصالحة، وتوفر الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات في كافة الأرض الفلسطينية وفق القانون.

وجاء في بيان مجلس الوزراء الذي صدر عقب جلسته رقم 90، أنه بسبب ما ذكر آنفا، فقد قرر مجلس الوزراء وبالاستناد إلى رسالة لجنة الانتخابات  المركزية بفلسطين تأجيل موعد إجراء الانتخابات في تموز وإجراءها في تشرين الأول 2011 .
وطالب المجلس لجنة الانتخابات المركزية باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية ‘لإنجاح عقد هذه الانتخابات في الموعد المحدد’.

من ناحية أخرى، حيا مجلس الوزراء خلال جلسته في رام الله برئاسة رئيس الوزراء سلام فياض ‘إصرار شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات على التمسك بحقوقه المشروعة في العودة وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس’.

ونعى الشهداء الذين سقطوا في ذكرى ‘النكبة’ التي صادفت يوم الأحد الماضي وسقط فيها إثر اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين الفلسطينيين، 16 شهيدا من اللاجئين في لبنان كانوا قادمين في مسيرة ‘العودة’ إلى الجولان المحتل، كما سقط شهيد على حاجز قلنديا الفاصل بين مدينتي القدس ورام الله، وأشار المجلس في بيانه إلى أن هؤلاء ‘ضحوا بأرواحهم ليثبتوا للعالم بأسره أن إرادة الشعوب أبقى وأقوى من جبروت القوة الغاشمة وطغيان الاحتلال’.

وتوجه المجلس بالشكر للأطراف الدولية التي ساهمت في الإفراج عن عائدات الضرائب الفلسطينية التي كانت تحتجزها حكومة إسرائيل عقب توقيع المصالحة الفلسطينية في القاهرة قبل نحو أسبوعين، الأمر الذي مكّن الحكومة من الوفاء باستحقاقات الرواتب ومخصصات شهر نيسان 2011 .

وأهاب بالمجتمع الدولي ‘ضرورة استمرار جهودها لمساءلة ( إسرائيل ) على انتهاكاتها المتواصلة وخروقاتها المستمرة للقانون الدولي والاتفاقات الموقعة’.

وعبر عن تقديرها لقرار الحكومة الإيطالية رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في روما، واعتبرت أن هذه الخطوة ‘تأتي في سياق الإجماع الدولي على الجاهزية الفلسطينية لإقامة الدولة المستقلة’.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – إنتخابات السلطات المحلية في فلسطين المحتلة لـ 251 هيئة محلية منها 80 بلدة عربية

القدس المحتلة – الناصرة  – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: