إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الأحزاب اليهودية / الجنرال الصهيوني عمرام متسناع يزعم إيمانه بحل الدولتين ( فلسطين وإسرائيل ) وتقسيم القدس المحتلة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الجنرال الصهيوني عمرام متسناع يزعم إيمانه بحل الدولتين ( فلسطين وإسرائيل ) وتقسيم القدس المحتلة

 

حيفا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال الجنرال الصهيوني عمرام متسناع الذي ينافس على رئاسة حزب العمل الصهيوني  عن برنامجه السياسي في حال انتخب لرئاسة الحزب إن ‘الاتفاق بين ‘حماس’ و’فتح’ ليس بالكارثة وهو يؤمن بحل الدولتين ‘.

وزعم متسناع في لقاء بجامعة حيفا، أن برنامجه الانتخابي هو الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية في حدود 1967 مع عملية تبادل أراض تتراوح بين 4 -6 % مقابل إبقاء الكتل الاستيطانية اليهودية .

وحول القدس المحتلة يقترح متسناع تقسيمها لقسمين عربي ويهودي حيث تبقى الأحياء اليهودية تحت سيطرة إسرائيلية والأحياء العربية تحت سيطرة الدولة الفلسطينية العتيدة، وحول الحوض المقدس يتم الاتفاق حوله دوليا وحق العودة للفلسطينيين في الدولة التي ستقوم.


وأفادت صحيفة ‘هآرتس’ العبرية الصهيونية بأن متسناع هاجم رئيس حكومة الكيان الصهوني بنيامين نتنياهو ووصفه بالخضوع للضغوطات ‘لا أحد يثق بحكومة إسرائيل لأنه لا يمكن كسب الثقة بواسطة الشعارات والتصريحات  من على المنصات في واشنطن، وفي نفس الوقت لا يحدث شيئا على أرض الواقع’ قال متسناع الذي أضاف أن الفلسطينيين سيتوجهون للأمم المتحدة للحصول على دولة، وإسرائيل فقدت تعاطف العالم معها وأهم أصدقائها يضعون اليوم علامة استفهام كبيرة حول وجهة إسرائيل السياسية.

ودعا متسناع إلى تجميد الاستيطان اليهودي وترتيب عمل المعابر في غزة ‘توقيع الاتفاق بين حماس والسلطة له إيجابيات كثيرة لأن السلطة تستطيع الآن وضع قضية غزة على طاولة المفاوضات كما أنها ستجند الفصائل الفلسطينية لتي أطلق عليها المتطرفة إلى المفاوضات برئاسة السلطة الفلسطينية.

ويقترح نتنياهو إقرار قانون ‘الإخلاء مقابل التعويض’ الذي سيتم بموجبه دفع تعويضات للمستوطنين الذين سيخلون المستوطنات اليهودية ويعودون إلى داخل الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة ( إسرائيل ) .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – اليمين اليهودي الجديد” و”اتحاد أحزاب اليمين” يعلنان خوض انتخابات الكنيست معا

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: