إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / أنباء عن تعيين ( سيف العدل – محمد إبراهيم مكاوي ) أميرا لتنظيم القاعدة الإسلامي بالوكالة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أنباء عن تعيين ( سيف العدل – محمد إبراهيم مكاوي ) أميرا لتنظيم القاعدة الإسلامي بالوكالة

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكرت محطة التلفزيون الاميركية “سي ان ان” يوم الثلاثاء 17 ايار 2011 أنه تم تعيين ( سيف العدل ) من التابعية المصرية ، المسؤول القيادي الكبير في تنظيم القاعدة الإسلامي ، رئيساً لهذا التنظيم بالوكالة بعد اغتيال زعيمه الشيخ اسامة بن لادن في 2 أيار 2011 من قبل كوماندوس اميركي في بلدة ابوت أباد الباكستانية .

واستندت المحطة الاميركية في معلوماتها الى نومان بينوتمان وهو جهادي عربي ليبي سابق كان قد تخلى عن ايديولوجية القاعدة. وعزا بينوتمان هذا التعيين الى الغضب الذي يسود ناشطي القاعدة بعد مقتل زعيمهم.
وكذلك اعلنت صحيفة “ذي نيوز” الباكستانية تعيين سيف العادل استنادا الى مصادر لم تحددها وذلك في مقال من مدينة راولبندي (وسط) القريبة من العاصمة الباكستانية اسلام اباد حيث مقر الجيش الباكستاني.
يشار الى ان سيف العادل العضو السابق في القوات الخاصة المصرية وفي الجهاد الاسلامي المصري، يبلغ من العمر 50 عاما تقريبا وكان مسؤول العمليات في تنظيم القاعدة الإسلامي

وهو يعرف ايضا باسم محمد ابراهيم مكاوي وأدين بمشاركته المفترضة في الهجوم العسكري ضد سفارتي الولايات المتحدة في نيروبي ودار السلام عام 1998 ورصدت جائزة بقيمة خمسة ملايين دولار لاعتقاله.

وحسب بينوتمان، فان تعيين سيف العادل على رأس تنظيم القاعدة قد يكون طريقة لرصد ردود الفعل على تعيين زعيم للقاعدة لا يتحدر من شبه الجزيرة العربية تمهيدا لتقديم ما يبدو انه الخليفة الطبيعي لابن لادن وهو المصري ايمن الظواهري .

وعلى الصعيد ذاته ، تم الإعلان للمرة الأولى عن ابرز التعيينات في تنظيم القاعدة ، وفقا لمصادر أمنية وإعلامية باكستانية على النحو الآتي :

– محمد مصطفى اليمني – قائدا للعمليات .

– عدنان الخيري المصري – مسؤولا للقيادة العامة

– محمد ناصر الوحشي – مسؤول التنظيم في إفريقيا .

– محمد آدم خان الأفغاني – مسؤولا للتنظيم في باكستان وأفغانستان .

– فهد العراقي – مسؤولا للتنظيم على الحدود الباكستانية – الأفغانية .

وذكرت مصادر إعلامية باكستانية أن هذه التعيينات إتخذت في إجتماع لبعض قيادات تنظيم القاعدة في 10 ايار 2011 قرب الحدود الأفغانية الباكستانية .

وأشار بعض خبراء الدراسات بتنظيم القاعدة أن إختيار سيف العدل جاء لتمكين القاعدة من أخذ البيعة لشخص آخر قريبا ربما يكون د. أيمن الظواهري نائب أمير التنظيم الراحل الشيخ اسامة بن لادن ، في ظل عدم التمكن من عقد إجتماع رسمي لمجلس شورى القاعدة بعد الملاحقة الامريكية المكثفة ، وقيام التنظيم بالمشاركة في عدة جبهات قتالية متباعدة .

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: