إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / حديث إسراج - د. كمال إبراهيم علاونه / حديث اسراج – الإنطلاقة الثانية ل ( إسراج )

حديث إسراج

د. كمال إبراهيم علاونه
رئيس مجلس إدارة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

---------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

يقول اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ جَلَّ جَلَالُهُ : { وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104)}( القرآن المجيد - آل عمران ) .

 

حديث اسراج – الإنطلاقة الثانية ل ( إسراج )

حديث إسراج

د. كمال إبراهيم علاونه
رئيس مجلس إدارة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

—————————————————————————

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

يقول اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ جَلَّ جَلَالُهُ : { وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104)}( القرآن المجيد – آل عمران ) .

 

على بركة الله السميع البصير  ، نسير وتسير معنا جنبا إلى جنب شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) نحو العلى والأعالي ، صادحة بكلمة الحق ، لإنارة درب السالكين ، السائرين على الهدى والتقى والعفاف والغنى ، والإعتماد على الذات ، بتوفيق من الله ذو الجلال والإكرام ، صاحب الفضل والمنة على جميع عباده ، في الأولين والآخرين .

شعار إسراج باللون الأسود

لقد إنطلقت شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) في ذكرى معجزة الإسراء والمعراج النبوية ،في 27 رجب 1429 هـ / 30 تموز 2008 م ، بخطى حثيثة لتبلغ الدرجات الراقية الرفيعة بين وسائل الإعلام الإلكترونية التي تسبح في الفضاء الكوني الذي خلقه وأبدعه الله بديع السماوات والأرض ، وكانت بداية الإنطلاقة الأولى ، ب 66 منتدى من شتى المجالات والميادين الإسلامية الحياتية العامة والخاصة ، وترتقي الآن لتمد نفوذها الفضائي عبر أثير الإنترنت الواسع الفسيح ، في 17 ايار 2011 ، لتضم في ثناياها المباركة 165 تخصصا على النحو الآتي  :

المحليات الفلسطينية 12 بندا

العالم 11

الإسلام العظيم 10

الإقتصاد 12

الإعلام والإنترنت 11

الإنسان 12

التربية والآداب 7

الثقافة والفنون 10

تكنولوجيا وفلك وبيئة 7

رياضة عالمية 12

صحة 10

خرائط 10

صور

كائنات حية 7

نبات 8

منوعات 6

إسراج القديمة

إعلانات 22 بند

هذا بالإضافة إلى بنود أخرى مثل حديث إسراج ، اليوتيوب والفيديو ، أقلام وآراء ، مشكلات وحلول ، إستراحة إسراج وغيرها .

لقد حافظت شبكة الإسراء والمعراج على شعارها ( عربية إسلامية عالمية شاملة مستقلة ) منذ نشأتها ولا زالت ، تنادي بالوحدة الفلسطينية والإتحاد العربي والإعتصام بحبل الله المتين على صعيد الأمتين العربية والإسلامية والمستوى العالمي .

وبلغة الأرقام نقول : لقد دخل واطلع واستفاد من مواضيع شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 6.885 مليون زائر خلال فترة قياسية لا تتجاوز سنتين و10 شهور ، أتوا من 195 دولة من مختلف قارات العالم . وبلغ معد الزوار يوميا حوالي 20 الف زائر .

وتحتل فلسطين الكبرى الدرجة الأولى من ناحية عدد الزوار حيث شكلت نسبة حوالي 28 % ثم جاءت السعودية بالمرتبة الثانية بنسبة 16.3 % تليها مصر بالدرجة الثالثة بنسبة 14.7 % وتوزعت بقية النسب على باقي دول العالم العربية والأجنبية على السواء ، سواء بسواء . ومن الملفت للنظر أن نسبة مشاهدة ( إسراج ) في الولايات المتحدة شكلت نسبة  2.7 % من مجمل عدد الزائرين .

ومن جهة الترتيب الدولي ، فقد حظيت شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بدرجة رفيعة بين مواقع الانترنت الإعلامية والسياسية والاقتصادية والدينية والرياضية العالمية ، فحازت على ترتيب عالمي وفق اليكسا ب 149.690 ، وجاء ترتيب الشبكة في فلسطين رقم 260 من وسائل الإعلام والمواقع العالمية بشتى الميادين والمجالات الحياتية والدينية ، وهو رقم قياسي بعمر قصير .

وتصبو شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) لتقديم خدمات إعلامية مميزة ومتميزة لجمهور القراء والمشاهدين والمستمعين عبر ثلاثيتها الشفافة المستقلة الرصينة من : الإعلام المطبوع والمرئي والمسموع . وستعمل على متابعة الأحداث المحلية الفلسطينية والعربية والإقليمية والإسلامية والقارية والعالمية ما إستطاعت إلى ذلك سبيلا إن شاء الله العلي العظيم .

والله ولي التوفيق . سلام قولا من رب رحيم . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قراءة في إنتخابات الكنيست العبري أل 22 في 17 أيلول 2019 وتشكيل الحكومة العبرية أل 35 (د. كمال إبراهيم علاونه)

قراءة في إنتخابات الكنيست العبري أل 22 17 أيلول 2019 وتشكيل الحكومة العبرية أل 35 د. كمال إبراهيم علاونه Share ...