إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / العلوم والتكنولوجيا / دبابة ( التاي ) نموذج أول دبابة تركية

اسطنبول - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت تركيا اليوم النقاب عن نموذج اول دبابة قتال رئيسية تركية تخطط لتزويد وحدات الجيش التركي بها في غضون السنوات الاربع المقبلة بعد استيفاء مراحل التصميم والاختبارات وفقا لوسائل إعلام تركية .

دبابة ( التاي ) نموذج أول دبابة تركية

اسطنبولشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت تركيا اليوم النقاب عن نموذج اول دبابة قتال رئيسية تركية تخطط لتزويد وحدات الجيش التركي بها في غضون السنوات الاربع المقبلة بعد استيفاء مراحل التصميم والاختبارات وفقا لوسائل إعلام تركية .

جاء ذلك خلال المعرض الدولي الرابع للصناعات الدفاعية (ايداف) الذي يقام حاليا في مدينة اسطنبول بمشاركة العشرات من الشركات العالمية المصنعة والمنتجة للمعدات والاسلحة الدفاعية.

وقال رئيس وكالة الصناعات الدفاعية التركي مراد بيار في تصريح للصحافيين بعد عرض النموذج الاولي لدبابة (التاي) التركية انها ستكون اول دبابة من انتاج محلي خالص لا تتضمن أي قطع او اجزاء مصنعة بايدي اجنبية.

وأضاف بيار ان دبابة التاي سيتم تصنيعها لصالح الجيش التركي بأيدي تركية وبوسائل وطنية محلية معتبرًا ان ذلك شرط اساسي لضمان استقلالية البلاد في مجال صناعة الدبابات.

وبحسب شركة (اوتو كار) التركية المصنعة للنموذج الاولي فان دبابة التاي ستدخل مرحلة الانتاج في غضون اربع سنوات على ان يتم تزويد الجيش التركي بنماذج اولية لاجراء التجارب والاختبارات الميدانية عليها.

وتتوقع الشركة تلقي طلبات خارجية لاقتناء الدبابة اعتبارا من عام 2016 بعد دخولها الخدمة في الجيش التركي.

وكانت وكالة الصناعات الدفاعية التركية قد وقعت اليوم مع شركة (اصيلسان) التركية للصناعات العسكرية اتفاقا لتزويد دبابة التاي بانظمة التحكم القتالية وكذلك الاجهزة الالكترونية المتعلقة بتشغيل الدبابة.

وتستعين شركة اوتو كار بخبرات من شركة هيونداي الكورية الجنوبية في تصميم اجزاء من الدبابة وفق اتفاق وقعه الجانبان في عام 2008 كما تستخدم تقنيات طورتها هيونداي في تصنيع الدرع والاجزاء الرئيسية من بدن الدبابة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كمبيوتر “سولو” الشخصي في فنلندا سيغزو العالم

فنلندا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) يسعى 3 مهندسين فنلنديين طموحين إلى تغيير عالم الكمبيوتر الشخصي ليصبح “شخصيا ...