إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / تعميم

تعميم

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
التعليمات العامة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يقول اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ جَلَّ جَلَالُهُ : { وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104)}( القرآن المجيد – آل عمران ) .

()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()()()()()()()()()

فإن هوية شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) هي عربية إسلامية عالمية شاملة مستقلة ، من منطلق 🙁 رَضِينَا بِاللَّهِ رَبًّا وَبِالْإِسْلَامِ دِينًا وَبِمُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَبِيًّا ) ، بفضل الله العلي العظيم تبارك وتعالى .

أهلا وسهلا بكم في شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) – الشبكة الإلكترونية العربية الإسلامية العالمية على الانترنت .

head2

نرجو من الجميع ، قراءة هذه التعليمات العامة والإطلاع على هذه المعايير القانونية والأخلاقية الإسلامية ، ثم الموافقة على الشروط والمعايير المرفقة للإستفادة من خدمات شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) :

أولا : التقيد بوضع أسماء السور وأرقام الآيات بالقرآن المجيد :

وضع أسماء السور القرآنية وارقام الآيات القرانية بصورة صحيحة في حالة الاستعانة بها في مختلف المواضيع لتحاشي الخطأ .

ثانيا : توفر شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) ، هذا الموقع الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية الدولية ( الانترنت ) ، وتسمح بإستعماله حسب المعايير الآتية :

1. إن تصفحك لهذا الموقع الإلكتروني العربي الإسلامي العالمي يعتبر قبولاً منك بهذه المعايير ، فإذا كنت لا تقبلها بصورة كاملة وشاملة ، فإن إرتيادك لهذا الموقع يعتبر بغير إذن وعليك التوقف عن إستخدامه حالا ً .
2. تحتفظ شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بحقها في تعديل هذه الشروط متى شاءت .
3. إنك توافق على إستعمال هذا الموقع الإلكتروني فقط لأغراض قانونية مشروعة ، وإنك سوف تمتنع عن إرسال أو بث أي مادة إعلامية من خلال هذا الموقع يكون من شأنها أن تخل أو تتعدى على حقوق الآخرين أو تحد من أو تمنع استخدامهم لهذا الموقع ، أو تنطوي على أمر غير مشروع ، أو على تهديد أو إساءة أو قذف ، أو تعدي على خصوصية الآخرين ، أو حقوق النشر الخاصة بالغير ، أو على ألفاظ فاحشة ، أو تسيء إلى الأديان السماوية والمقدسات الدينية عامة والإسلامية خاصة ، أو تنتهك حرمتها ، أو تكون لأي سبب آخر غير مقبولة ، أو يكون من شأنها أن تشجع على ارتكاب جريمة أو تنطوي على مخالفة يترتب عليها مسؤولية مدنية أو تكون فيها مخالفة لأي قانون .
4. لا يحق لك نسخ المادة الموجودة في هذا الموقع الإلكتروني أو إعادة إنتاجها أو نشرها أو إذاعتها بأي طريقة إلا لأغراض إستعمالك الشخصي أو التعليمي المدرسي والجامعي أو المهني غير التجاري .
5. لا يجوز لك تعديل المادة الموجودة في هذا الموقع أو تحويرها أو اقتباسها لخلق عمل جديد أو إستخدامها لأي غرض بخلاف استعمالك الشخصي غير التجاري .
6. إن المادة الموجودة في هذا الموقع الإلكتروني تقدم كما هي ، من غير تأكيدات أو ضمانات صريحة كانت أو ضمنية على صلاحيتها لأي غرض معين، أو ملاءمتها لأي مادة أخرى، أو خلوها من أي انتهاكات لحقوق الغير ، أو أمانها أو صحتها .
7. إنك توافق صراحة على استخدام هذا الموقع على مسؤوليتك الشخصية ، وتتحمل جميع المخاطر المترتبة على ذلك ، وتوافق على أن شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) أو أي من أعضاء مجلس إدارتها أو موظفيها أو وكلائها أو الأشخاص الذين يوفرون المادة الموجودة في هذا الموقع أو الذين يرخصون لشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بإستعمالها أو أي منهم لا يقدم أي ضمانات على أن الخدمة الموجودة في هذا الموقع الإلكتروني ستكون دون انقطاع أو خالية من الأخطاء الإملائية او المهنية أو غيرها ، أو أن أي عيوب قد توجد فيها سوف تصحح ، أو أن الموقع الذي تقدم فيه أو وسيلة تقديمها خاليان من الفيروسات أو آفات البرامج الإلكترونية .
8. يحتفظ موقع شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) ببيانات المشتركين العادية في عضويته على أجهزة تشغيل وقواعد بيانات ونظم حماية ذات كفاءة عالية ، وإنك توافق على أن الموقع الإلكتروني يحتفظ ببياناتك الشخصية واستخدامها من قبل أقسامه المعنية ، وإنك توافق على عدم إعطاء هذه البيانات لأية مؤسسات أو شركات تجارية أو غير تجارية إلا بعد موافقة صريحة منك . وإنك توافق على أن هذا الموقع الإلكتروني لا يتحمل مسؤولية تسرب جزء أو كل بيانات العضو المشترك بسبب عمليات السطو والتخريب التي يقوم بها المهاجمون والمتسللون على شبكة الإنترنت . وأن الموقع أو أي من مسؤوليه لا يتحمل مسؤولية تلف أو ضياع هذه البيانات لأي سبب من الأسباب ، وإنك توافق على إدخالها في الموقع دون أي مقابل ، وإنك توافق على حق الموقع في إيقاف الامتيازات المقدمة مجاناً للمشتركين في العضوية في أي وقت من الأوقات ودون إخطار مسبق .
9. لا تتحمل شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) أو أي شخص يشترك في إعداد أو إنتاج أو توزيع أي مادة في هذا الموقع الإلكتروني أية مسؤولية عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر مادي أو معنوي ينشأ من استعمال هذا الموقع أو من عدم التمكن من استعماله أو من أي خطأ أو حذف أو عيب يوجد فيه أو من عدم صحة المعلومات التي يقدمها أو من أي تأخير أو إنقطاع في بثه .
10. إنك توافق على أن تعوض شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) وإدارتها ومدرائها وموظفيها ووكلائها عن أي خسارة تلحق بأي منهم بسبب استعمالك لهذا الموقع الإلكتروني .
11. إن كل الحقوق في هذا الموقع الإلكتروني العربي الإسلامي العالمي ، بما في ذلك حقوق النشر والتأليف وحقوق ملكية المعلومات ومحتويات الموقع مملوكة لشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) أو تملك إدارة شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) ترخيصاً بها أو تستعملها وفقاً للقانون .
12. تطبق على هذه الشروط قوانين فلسطين ويكون لمحاكمها سلطة حصرية في نظر النزاعات الناشئة منها .
=====================

على أي حال ، هذا الموقع الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية الدولية ( الانترنت ) ، ملك شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بفلسطين والعالم وهي التي تقوم بإدارته .

ويرجى قراءة هذه البنود والشروط جيداً حيث أنها شروط استخدام هذا الموقع التي قامت إدارة شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بوضعها.

1- التزامات المستخدم

إنك بمجرد إستخدامك و/ أو زيارتك ( www.israj.net ) ” هذا الموقع الإلكتروني – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) ” تشير إلى موافقتك وإقرارك لهذه البنود والشروط ( ” شروط الخدمة ” ) وأية بنود وشروط أخرى قد تضيفها من وقت لآخر شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) ، فيما يتعلق باستخدام هذا الموقع. تحتفظ شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بحق تعديل هذه الشروط في أي وقت بوضع التغييرات على شبكة الإنترنت ( أون لاين ) وتتحمل أنت مسؤولية الرجوع إلى هذه الشروط والالتزام بها عند دخولك الموقع أو استخدامك له. وإذا لم توافق على أي من هذه الشروط، يرجى التوقف عن استخدام هذا الموقع فورا .
وإذا كان هناك أي تعارض بين هذه البنود والشروط والقواعد و/أو شروط الإستخدام المحددة التي تظهر على هذا الموقع المتعلقة بمادة محددة فتكون الأخيرة هي السائدة. وتنطبق شروط الإستخدام هذه على جميع مستخدمي هذا الموقع، بما فيهم المستخدمين الذين يساهمون في محتوى الفيديو والمعلومات وغيرها من المواد أو الخدمات المتاحة في الموقع.

2 – حقوق الطبع والنشر وغيرها من حقوق الملكية الفكرية

تعتبر الأسماء والصور والشعارات، التي تعين هوية شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) أو الشركات التابعة للمؤسسة أو الشركات المنتسبة لها أو الشركات الأخت أو أي أطراف أخرى أو منتجاتها أو خدماتها هي علامات ملك شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) وشركاتها المنتسبة و/أو أطراف ثالثة معنية. لا تُفسر أي من محتويات هذه البنود والشروط على أنها تمنح ترخيص أو حق بمقتضى علامة تجارية أو براءة اختراع خاصة بشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) أو شركاتها المنتسبة أو أي طرف ثالث.

تظل دوماً كافة حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية وغيرها من حقوق الملكية الفكرية في هذا الموقع ( بما في ذلك التصميم والتنسيق والمظهر ) وجميع المواد أو المحتويات المقدمة في هذا الموقع ملكاً لشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) أو فروعها أو المرخص لهم. عند دخولك هذا الموقع، توافق على أن يكون استخدامك لهذا الموقع استخداماً شخصياً فقط كما هو مسموح وليس استخداماً تجارياً؛ وأنك لن تقوم بنسخ أو توزيع أو إعادة توزيع أو تحميل أو نشر أو ( بأن تضع المواد في أي موقع آخر ) أو إرسال أو بث أو أن تستغل تجارياً أو تغيير أو تعديل المواد أو المحتويات إلا بتفويض من شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) .

قد يتطلب الدخول إلى بعض الخواص إلى عمل حساب. يجب أن يقتصر استخدام هذا الحساب على صاحب الحساب أو الأفراد الذين منحهم صاحب الحساب حق الدخول. عند الدخول إلى حسابك، تتعهد بأنك ستوفر معلومات دقيقة وكاملة وأنك مسؤول وحدك عن النشاط الذي يحدث في حسابك ولابد أن تخطر شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) على الفور بأي خرق للأمن أو أي استخدام غير مرخص لحسابك. وعلى الرغم من أن شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) غير مسؤولة عن أية خسائر تحدث بسبب أي استخدام غير مرخص لحسابك إلا أنك قد تكون مسؤولاً عن أية خسائر تحدث لشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) أو اي أطراف أخرى بسبب هذا الاستخدام غير المرخص .

3. إرسال البيانات

تسمح شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بتقديم أشرطة الفيديو أو وسائل اتصالات أخرى والبيانات لبثها على موقعها وغيرها من أشكال وسائل الإعلام ( مدخلات المستخدم )؛ كما تسمح شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) أيضاً بالاستضافة والمشاركة و/أو الاستخدام العام لمدخلات المستخدم هذه.

يوافق المستخدم الذي يقدم المواد المذكورة آنفاً أن يمنح حق الترخيص لشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) لتنشر مدخلات المستخدم وفقاً لتقديرها على موقعها ومحطات القمر الصناعي أو غيرها من وسائل الإعلام وفقاً لتقديرها. يجب أن تكون هذه المدخلات ونشرها دائماً وفقاً لهذه الشروط:

3 -1 لن يتم التعامل مع أية معلومة من البيانات التي ترسلها أو تضعها على هذا الموقع ( بما في ذلك أية صور أو أشرطة فيديو أو مواد سماعية أو نص مكتوب أو غيرها من أشكال المواد ) على أنها سرية تعود هذه المعلومات لشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) . قد تستخدم شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) المعلومات التي تقدمها لأي غرض على سبيل المثال لا الحصر استنساخها أو إفشاءها لطرف ثالث أو بثها أو إرسالها أو تحريرها أو حذفها أو إصلاحها أو تهيئتها في شكل جديد أو إرسالها أو غير ذلك وفقاً لتقدير شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) . وتتنازل بموجبه لشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) عن جميع الحقوق، أياً كانت طبيعتها، في هذه المواد في جميع أنحاء العالم بما في ذلك كافة التجديدات وحقوق عودة التملك.

3 -2 تكون مسؤولاً وحدك عن مدخلاتك وعواقب إرسالك ونشرك لها بما في ذلك أي إجراء قانوني قد يتخذه أي طرف ثالث نتيجة للعرض.

3 -3 عند تقديم مدخل من المستخدم، يقوم المقدم بتأكيد وضمان أنه / أنها يمتلك أو لديه التراخيص والحقوق والموافقات والتصاريح اللازمة لاستخدام وتفويض شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) لاستخدام جميع براءات الاختراع أو العلامات التجارية أو الأسرار التجارية أو حقوق الطبع والنشر أو غيرها من حقوق الملكية في ولكافة مدخلات المستخدم. وعلاوة على ذلك، يضمن أو تضمن أنه حصل على كافة الموافقات والتصاريح اللازمة من الأشخاص وأصحاب الحق الآخرين الذين قد يكونوا مهتمين بالمواد المقدمة، بما في ذلك الأشخاص المصورون فيديو في المدخلات والأوصياء عليهم.

3 -4 يدرك المقدم ويؤمن شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) وجميع موظفيها ومؤسساتها الفرعية وفروعها والشركات المنتسبة لها من أية أضرار ومن المسؤولية القانونية ومن أي إجراء قد يتخذه طرف ثالث نتيجة للعرض العام وإعادة نشر المحتويات التي قدمها المقدم بسبب طبيعة المحتويات وانتهكاها أو خرقها للوائح الخصوصية مما تسبب في أضرار أطرف ثالثة ( كالأشخاص الذي تم تصويرهم في المدخل ).

3 -5 يتعهد المقدم أنه لن يقدم مادة ذات حقوق محفوظة أو ذات علامة تجارية سرية أو مادة تخضع لحقوق ملكية خاصة بطرف ثالث، بما في ذلك حقوق الخصوصية والدعاية ، إلا إذا حصل على كافة الحقوق والتصاريح من الملاك الحقيقيين لعرض المادة ومنح شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) الرخصة المذكورة أدناه. كما يتعهد المقدم أيضاً أنه لن يقدم مادة زائفة أو تسيء التمثيل أو يمكن أن تتسبب في ضرر أو تشويه سمعة طرف ثالث وأنه لن يقدم أعمال غير مشروعة أو فاحشة أو تشهيرية أو سياسية أو أعمال تهدد أحد أو إباحية أو مضايقات أو أعمال بغيضة أو أعمال تحث على التفرقة العنصرية أو على أي سلوك إجرامي يمكن اعتباره جريمة جنائية أو تتسبب في المسئولية المدنية أو تخرق القانون أو الثقافة المحلية أو الأعراف الدولية المقبولة ومبادئ الأخلاق.

3 -6 كما يمنح أيضاً المقدم لشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) رخصة عالمية وغير حصرية ومعفاة من الإتاوة وقابلة للتداول ومع إمكانية منح الترخيص للغير لغرض البث أو نشر أو عرض أو استنساخ أو حذف أو تحرير أو إعادة تحرير أو بيع أو تعديل المادة التي يقدمها المقدم في أي شكل من أشكال وسائل الإعلام دون تخصيص ومن خلال أية قناة إعلامية في جميع أنحاء العالم. وهذه الرخصة غير مقيدة بوقت أو مكان وغير قابلة لإلغاء أو مقيدة من خلال أية طريقة مهما كانت هذه الطريقة وهذه الرخصة قاصرة على شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) وفروعها والشركات المنتسبة لها و الشركات الشقيقة ويجوز فقط أن ترخص للاستخدام من قبل طرف تحدده شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) .

3 -7 اختارت شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) مستشارها القانوني لاستلام إخطارات الانتهاكات المزعومة التي قد ترتكبها مدخلات المستخدم ؛ في : نابلس – فلسطين إلى الإدارة القانونية على البريد الإلكتروني التالي :k_alawneh@yahoo.com أو israj.net1@gmail.com . هذا العنوان مخصص لجميع إخطارات انتهاكات حقوق الطبع والنشر فقط وتوجه أية تعليقات وطلبات ورسائل أخرى إلى الرئيس التنفيذي للموقع .

3 -8 إنك تدرك عند استخدامك لهذا الموقع ستكون معرضاً لمدخلات مستخدمين من مجموعة متنوعة من المصادر وأن شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) غير مسؤولة عن دقة مدخلات المستخدم أو فائدتها أو سلامتها أو حقوق الملكية الفكرية الخاصة أو المتعلقة بها. كما أنك تدرك وتقر بأنك قد تتعرض إلى مدخلات مستخدم غير دقيقة أو عدوانية أو بذيئة أو مرفوضة وتوافق أن تتنازل بموجبه عن أية حقوق قانونية أو عادلة أو تعويضات تكون لك أو يجوز أن تكون لك ضد شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) فيما يتعلق بهذه المدخلات وتوافق على عدم تحميل شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) وملاكها / إدارتها التنفيذية أو مديريها أو مؤسستها الفرعية و/أو المرخصين التابعين لها أي مسؤولية بما يتعلق بكافة الأمور الناجمة من إستخدامك للموقع.

3 -9 أن تكون لشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) الكلمة الأخيرة، وفقاً لتقديرها المنفرد بشأن عرض مدخلات المستخدم في هذا الموقع أو بثها في وسائل الإعلام المملوكة لشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) . وأنه ليس هناك ما يلزم شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بعرض مدخل مستخدم وأنها قد تقرر، وفقاً لتقديرها المنفرد، أن تبث جزءاً أو جزءاً معدلاً أو محذوفاً من مدخلات المستخدم في أي برنامج إعلامي قد تعتبره ملاءم.

4- شروط الاستخدام

يحق لك أن تستخدم هذا الموقع فقط لأغراض مشروعة بطريقة لا تنتهك حقوق استخدام اي طرف آخر لهذا الموقع واستمتاعه به أو تقييد أو منع استخدامه له واستمتاعه به. ويتضمن هذا التقييد أو المنع، على سبيل المثال لا الحصر، أي سلوك تشهيري أو أي سلوك قد يضايق أي شخص أو يتسبب في حدوث محنة أو إزعاج له ونقل محتوى فاحش أو بذيء أو عدواني أو اعتراض السير الطبيعي للحوار داخل هذا الموقع.

5- التنصل/ تحديد المسئولية

5 -1 إنك توافق على أن يكون استخدامك لهذا الموقع على مسؤولتك وحدك. وإلى أقصى حد يسمح به القانون، تتنصل شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) وموظفوها ومديروها ووكلاءها من جميع الضمانات،الصريحة أو الضمنية، المتعلقة بهذا الموقع.

5 -2 لا تقوم شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بأي تمثيل أو تصديق أو ضمان من أي نوع بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الضمانات الضمنية للجودة المُرضية وملاءمة الأغراض وعدم الانتهاك والتوافق والأمن والدقة.

5 -3 لا تتحمل شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) مسؤولية أية أخطاء أو أضرار، أياً كانت طبيعتها، تنجم عن دخولك واستخدامك للموقع.

5 -4 لا تتحمل شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) مسؤولية أي ضرر أو خسارة في المال، أياً كانت طبيعة تكلفتها، تنجم عن دخولك واستخدامك للموقع أو عن اعتراض أو توقف بث الإرسال من موقعنا الإلكتروني .

5 -5 لا تضمن شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) أو تضمن على أن المحتوى المعروض على هذا الموقع ذو معايير إجتماعية وثقافية وأخلاقية مقبولة ولا تضمن أن مدخلات المستخدم المعروضة لا تنتهك حقوق أي طرف آخر. وبالرغم من أن شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) تراقب مدخلات المستخدم المذكورة في هذه البنود والشروط إلا أن المستخدمين الذين يودون تقديم مدخلات في هذا الموقع يتحملون مسؤولية إبراء حقوق الأطراف الأخرى والحصول على التراخيص والموافقات اللازمة لإرسال هذه المادة وتزويد شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بهذه الرخصة. بتقديم مدخل المستخدم الخاص بك تتحمل مسؤولية أية أضرار أو تكاليف أو مسئوليات قانونية قد تنشئ نتيجة لمدخلك، بما في ذلك الإجراءات الجنائية والمدنية.

5 -6 قد تحتوي المعلومات والمواد الأخرى الموجودة في الموقع على أخطاء وأخطاء مطبعية. لا تضمن شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) أن المعلومات والمادة كاملة كما لا تضمن مصداقية أي تصريح أو أية معلومة أخرى معروضة على هذا الموقع أو منشورة من خلاله. تقر أن أي اعتماد على هذا التصريح أو هذه المعلومة يكون على مسؤوليتك وحدك.

5 -7 لا تتحمل شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) و/أو أطراف ثالثة في أي حال من الأحوال مسؤولية أية أضرار بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي أخطاء أو تقصير أو أضرار تبعية أو غير مباشرة أو أية أضرار أخرى مهما كانت تنتج عن استخدام أو فقدان استخدام أو بيانات أو أرباح سواء أكانت بعقد أو تقصير أو إجراء آخر ناتج عن أو متعلق باستخدامك لهذا الموقع وإدخالك المحتوى.

5 -8 يحق لشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) أن تنهي أو تغير أو تعليق أو توقيف أي جزء من هذا الموقع بما في ذلك تواجد أية جزء من أجزاء هذا الموقع في أي وقت بدون إشعار مسؤولية.

5 -9 لا تكون في أي حال من الأحوال شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) أو فروعها أو رئيس مجلس إدارتها أو رئيسها التنفيذي أو مسؤولوها أو مديروها أو موظفوها أو وكلاءها مسؤولة تجاهك عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو طارئة أو عقابية أو تبعية أو مهما كان نوعها نتجت عن أية أخطاء أو تقصير أو أخطاء في المحتوى؛ بما في ذلك أي ضرر شخصي أو خسارة في المال أياً كانت طبيعتها ، مهما كان السبب.

5- 10 لا تتحمل شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) مسؤولية مدخل المستخدم أو أي سلوك تشهيري أو عدواني أو غير قانوني يصدر عنك أو عن أي طرف آخر وتبقى مسؤولية تحمل خطر الضرر أو الخسارة من السلوك السابق ذكره عليك وحدك.

5- 11 يمكنك الدخول على مواقع أخرى من خلال الروابط من www.israj.net . هذه المواقع ليست تحت إشرافنا ولسنا مسؤولين بأي حال من الأحوال عن أي من محتوياتها.

5 -12 إننا لا نضمن أن هذا الموقع أو أياً من محتوياته خالي من الفيروسات. لا بد أن تأخذ احتياطاتك في هذا الصدد حيث أننا لا نقبل أية مسؤولية عن أية الإصابة بفيروس أو بأي تلوث آخر أو بأي شيء آخر ذو خواص مدمرة.

5 -13 سترى مادة إعلانية مقدمة من أطراف أخرى على الموقع. يتحمل المعلنون بمفردهم مسؤولية محتوى المادة الإعلانية التي يقدموها لنا بما في ذلك ضمان أنها تلتزم بالتشريع المتعلق بها. إننا لا نقبل أية مسؤولية عن المادة الإعلانية بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي خطأ أو تقصير يحدث فيها.

6- التعويض

توافق أن تعوض وتستمر في تعويض شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) وفروعها والشركات المنتسبة لها ومسئوليها ومديريها وموظفيها وعملاءها من وضد أية ادعاءات أو أضرار أو مصروفات أو خسائر أو تكاليف أو مسؤوليات قانونية (على سبيل المثال لا الحصر أتعاب المحاماة) الناشئة بأية طريقة عن دخولك واستخدامك لهذا الموقع أو خرقك لهذه البنود والشروط أو انتهاكك لحقوق أي طرف آخر على سبيل المثال لا الحصر أية حقوق الطبع والنشر أو حقوق الملكية أو حقوق الخصوصية أو غيرها من الحقوق. علاوة على ذلك ، وعلى النحو الأكثر أهمية، إنك بموجبه توافق أن تعوض شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) من أي إدعاء قد ينشئ لضرر حدث لطرف ثالث بسبب مدخل المستخدم الخاص بك. يبقى هذا التعويض قائماً بعد إنهاء هذه البنود والشروط.
7- القدرة على قبول شروط الخدمة

إنك تضمن بموجب هذه البنود والشروط أنك تبلغ من العمر أكثر من 18 عاماً أو لديك موافقة قانونية من والديك وأنك قادر ومؤهل على الدخول وإبرام هذه الشروط والالتزامات.

8- القانون والاختصاص القضائي

تفسر وتحكم هذه البنود والشروط وفقاً لقوانين فلسطين . تكون النازعات الناشئة من اختصاص محاكم الضفة الغربية بفلسطين . لابد أن يُقدم أي سبب دعوى قد يكون لديك فيما يخص استخدامك لهذا الموقع خلال عام (1) من تاريخ الإدعاء أو سبب الدعوى.

إذا تقرر أن أي من هذه الشروط والبنود غير قانوني أو باطل أو خلاف ذلك لا يمكن تطبيقة بسبب قانون أية دولة أو بلد، ولغرض أن تبقى هذه الشروط والبنود سارية المفعول، وفي نطاق الاختصاص القضائي الذي يعد فيه هذا الشرط غير قانوني أو باطل أو غير ساري، يُحذف هذا الشرط من هذه الفقرة وتسري باقية الشروط وتظل مُلزمة وواجبة النفاذ.
لا تقوم شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بعمل أي بيان بأن المواد الموجودة في هذا الموقع ملاءمة أو متاحة للاستخدام في أية أماكن خارج فلسطين ويمنع الدخول إلي تلك المواد من مناطق تكون فيها محتويات هذه المواد غير قانونية. إذا دخلت هذا الموقع من مكان خارج فلسطين فتكون مسؤولاً بموجبه بكافة القوانين المحلية .

=============

israj

ثالثا : المشاركة في إستطلاع الرأي :

يرجى من جميع المتصفحين الكرام ، الأعضاء والزائرين ، الإدلاء بأصواتهم في الإستطلاعات التي تعدها شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بصورة متلاحقة ، وذلك بغرض البحث العلمي المهني . وتعتبر مشاركتكم دعما لهذه الشبكة الإلكترونية المستقلة ، التي تؤمن بالرأي والرأي الآخر ، وكذلك فإن إبداء الرأي يسهل عملية توصيله للمهتمين بالأمر .

رابعا : معايير النشر : ( أرسل مقالا أو خبرا أو إعلانا أو تعليقا )

يرجى من جميع الزوار الكرام ممن يريد نشر إنتاجه أو أخباره فردية أو مؤسساتية ، رسمية أو شعبية أو أهلية ، مهما كان نوعها دينيا إسلاميا أو سياسيا أو اقتصاديا أو اجتماعيا أو فكريا أو ثقافيا أو رياضيا أو غيره ، مراعاة ما يلي :
1. الإلتزام بتعاليم الإسلام العظيم . والتقيد بعدم سب أو مهاجمة الذات الإلهية أو الإستهزاء بالأديان السماوية .
2. أن يكون مسلما ، يؤمن بأركان الإسلام الخمسة ، بعيدا عن الإلحاد .
3. أن يكون موضوعيا ويتجنب السباب والشتائم ضد الآخرين أو وصفهم بالإرهاب وعدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات الدينية والإبتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم بصورة عامة .
4. الكتابة بلغة عربية فصيحة بعيدا عن العامية وعدم إستعمال اللغات الأجنبية في كتابة الاسم على التعليقات .
5. كتابة الاسم الثنائي أو الثلاثي الصريح ، واسم المدينة والدولة ، وعنوان الموضوع أو النبأ أو المقال ، والبريد الإلكتروني لصاحب المادة المرسلة للشبكة .
6. أن تكون المادة المرسلة آنية جديدة ، وتنشر الشبكة مواضيع متنوعة تتعلق بجميع الشعوب والأمم في أرض الله الواسعة .
7. أن تبعث لنا المادة المرسلة للشبكة على ( الإتصال بنا – راسلنا ) ، أو على عنواننا التالي في حالة وجود الصور :israj.net1@gmail.com أو kamal.alawneh6@gmail.com فقط .
8. الحرية العامة والتعددية السياسية بالشبكة مكفولة لجميع المسلمين أفرادا وأحزابا وفصائل وجماعات وحركات ، ونرجو كتابة التعليقات للراغبين ، بأسماء عربية ثنائية أو ثلاثية حقيقية غير وهمية أو مستعارة .
9. الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) أو القائمين عليها ، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء .
10. نعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن : الهجوم على أشخاص أو هيئات أو يتضمن كلمات غير مهذبة ، ولو كانت كلمة واحدة أو لا يناقش فكرة الموضوع المنشور تحديداً .
11. العضوية بالشبكة مغلقة لأسباب فنية وإيديولوجية متعددة . ويمكن فتحها للعلماء والدعاة والإعلاميين الفاعلين شرط التقيد بتعليمات الشبكة وتكون الكتابة بالأسماء الثلاثية الحقيقية ولا نستقبل الأسماء المستعارة بتاتا .
12. شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) تعمل على مدار أل 24 ساعة بصورة متواصلة بإذن الله السميع البصير .

israj

وإجمالا ، نؤكد على ما يلي :

– التقيد بالضوابط والمعايير والتعليمات خاصّة بالتعليق على ( الأنباء والمقالات والتقارير والحوارات والتعليقات والصور واليوتيوب والفيديو والإذاعة ) المنشورة والموجودة على الشبكة الإلكترونية العربية الإسلامية العالمية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) .
– نقدّر أفكار وآراء زوار وضيوف شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) ، ونشجعهم ونحثّهم دائما على مشاركة تلك الأفكار والآراء مع بقيّة أفراد زوار وضيوف شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) وذلك بإدراج التعليقات على المقالات والأنباء المنشورة على صفحات الشبكة الإلكترونية ( إسراج ) .
– تحتفظ إدارة ( إسراج ) بحق حذف التعليقات التي تعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات . و( إسراج ) تسعى لتطوير مساحة يتمكّن من خلالها الكُتّاب والقرّاء والمعلقين من تبادل الأفكار والآراء بحرّية وبجوٍّ مُفعمٍ بالاحترام العام والإحترام المتبادل وخالٍ من الخلافات الشخصيّة والإساءة لشخص بحد ذاته.
– إدارة ( إسراج ) لن تسمح بتمرير أيّة إهانة شخصيّة ضدّ أي شخص ، سواء أكان معلّقاً أو كاتباً على أنباء ومقالات ومنشورات ( إسراج ) أو أيّة شخصيّة عامة ومعروفة . إذا كان رأيك مخالفاً نحثّك على إبداء رأيك ونقدك البناء لا الهدام ، بطريقة تحترم فيها الرأي الآخر دون اللّجوء إلى الهجوم الشخصي والتهديد والوعيد .

وعلى العموم ، بالإضافة إلى ما سبق ، تحتفظ إدارة شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بالحق في حذف التعليقات لأيٍّ من الأسباب الآتية :
1. استخدام أيّة مصطلحات عدائية أو متحيّزة لنوع بشري معيّن أو جنس أو انتقاد عدواني تجاه دين سماوي محدّد ، أو أي نوع من أنواع الكلام المؤذِ .
2. استخدام كلمات بذيئة أو مؤذية.
3. استخدام أيّة تعليقات تحتوي إعلانات تجاريّة أو روابط تجاريّة . فإذا رغبت بالإعلان عن شيءٍ ما الرجاء الاتّصال بنا مباشرةً .
4. استخدام روابط تؤدي إلى أيّة محتويات غير متعلّقة بالموضوع أو تتضمّن صوراً منافية للإسلام والذوق والأدب العام… إلخ.
5. تعليقات تتضمّن أيّة معلومات شخصيّة خاصة بطرفٍ ثالث مثل الأسماء ، أرقام الهواتف ، العناوين الإلكترونية … إلخ دون الحصول على إذن مسبق منهم .
6. تعليقات غير متعلّقة بالموضوع ، أو تتضمّن هجوماً متكرّراً أو إدراجاً يعيق مجرى النقاش أو الردود على تلك المواضيع والمواد المنشورة .
7. تعليقات تتضمّن هجوماً شخصيّاً على معلّقين آخرين أو كتّاب يكتبون على ( إسراج ) فقم بالتعليق على الفكرة لا الأشخاص ، فلا تكُن مؤذياً .
8. بتعليقك على أيّ مقالة أو تقرير أو حوار أو صورة أو تعليق أو موضوع موجود على شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) ، نفترض أنّك قد قمت بقراءة التعليمات العامة .

خامسا : الإعلانات :

للإعلانات العامة والخاصة يرجى مراجعة إدارة الشبكة مسبقا بهذا الخصوص ، والدفع المالي مسبقا حسب أسعار الإعلان بالشبكة . وصياغة الإعلان على مسؤولية المعلن بالدرجة الأولى . ويمكن أن يكون بالإستعانة بإدارة الشبكة فنيا ، ولا تتحمل الشبكة أي مسؤولية عن ذلك . للمزيد من التفاصيل أنظر مضمون ( لإعلاناتكم ) في صدر صفحة شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) . أو المهاتفة على جوالات الشبكة بفلسطين أو مراسلة إدارة الشبكة إلكترونيا ، بهذا الخصوص .

سادسا : ( جوالة إسراج ) :

في حالة وجود الرغبة لأي فرد ، في أي بقعة من العالم ، بالإشتراك الشهري أو السنوي في خدمة ( جوالة إسراج ) وهي عبارة عن الأنباء العاجلة أو البراق العاجل ، يرجى مراجعة الإدارة العامة ومراسلتها إلكترونيا أو مهاتفتها ، بهذا الشأن على عناوين وهواتف شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) المعلنة في الموقع .

سابعا : دليل إسراج :

للإستخدام الصحيح والأمثل للشبكة ، يرجى مطالعة دليل شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) أو خريطة الموقع .

فأهلا وسهلا ومرحبا بالجميع .

والله ولي التوفيق . سلام قولا من رب رحيم . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

التوقيع

الإدارة العامة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

No announcement available or all announcement expired.